دليل الأندية التربوية PDF - فضاء الخوارزمي

أخر الأخبار

الاثنين، 26 يوليو 2021

دليل الأندية التربوية PDF

 دليل الأندية التربوية


بسم الله الرحمان الرحيم 

دليل الأندية التربوية 

أرسى الميثاق الوطني للتربية و التكوين و مرسوم النطام الأساسي الخاص بمؤسسات التربية و التعليم العمومي الإطار التشريعي و التنظيمي للأنشطة المدرسية و التي تشمل أنشطة التفتح و قدمت الدلائل و المذكرات المتعلقة بالحياة المدرسية مفاهيم و توجيهات و مقاربات لتفعيل هذه الأنشطة و التي تشمل إحداث الأندية التربوية باعتبارها إطارا و الية لتحقيق دلك .

و لكن التفعيل الإجرائي للأندية في المؤسسات التعليمية لم يتحقق بالكيفية المرجوة إذا بقي متروكا لمبادرات المؤسسات و شركائها حسب الإمكانات و الإجتهادات في ظل غياب خطة وطنية تستوفي اليات الأجرأة و مستلزمات التعميم على المستوى المحلي .

و لإعطاء دفعة جديدة لإحداث الأندية التربوية بمختلف الأسلاك التعليمية أعطى البرنامج الإستعجالي أهمية كبرى لهذه الألية في سياق المشروع المخصص لتحسين جودة الحياة المدرسية على إعتبار ان إحداث الأندية التربوية يشكل الية لبلورة المقتصيات  الميثاق و النصوص التشريعية و التنظيمية بكيفية إجرائية في المؤسسات التعليمية و يساهم في بلورة "مدرسة النجاح".


و في هذا السياق و بغية تمكين الفاعلين التربويين بالمؤسسات التعليمية من أجرأة إحداث الأندية التربوية لتحقيق الأهداف المرجوة يأتي هذا الدليل ليدعم الإجتهاد في المؤسسات التعليمية و ليوضح الرؤية و المفاهيم المتعلقة بأنشطة التفتح و الأندية التربوية و يحدد الصيخ و الإجراءات المناسبة لإحداثها و هيكلتها و تنشيطها لدعم بلورة الإصلاح داخل المؤسسات ليوسر تعميم هذه الألية بمختلف أسلاك التعليمية ..... و الله ولي التوفيق 

مقتطف من مقدمة دليل الأندية التربوية .

فهرس دليل الأندية التربوية 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق