أهم مواقع العمل الحر على الأنترنت العربية و الأجنبية - فضاء الخوارزمي

أخر الأخبار

الاثنين، 25 مارس 2024

أهم مواقع العمل الحر على الأنترنت العربية و الأجنبية

 أهم مواقع العمل الحر على الأنترنت العربية و الأجنبية 


في هذا الموضوع و الخاص بالعمل الحر على الأنترنت لا بد لنا من أن نذكرك بأن العمل الحر على الأنترنت يحتاج الى الصبر و الأجتهاد لذلك اذا لم تكن قد إطلعت على سلسلة الربح من الأنترنت و خاصة العمل الحر و التي سبق و ان تطرقنا اليها بشكل مفصل فإننا ندعوك الى الرجوع الى المواضيع السابقة  و هي كتالي : 

  • العمل الحر على الأنترنت : دليل شامل و مفصل من الألف الى الياء


  •  سوف تجد كل ما تحتاج معرفته في العمل الحر على الأنترنت من المفهوم و سياق التريخي و المجالات الخاصة بالعمل الحر لذلك يا صديقي أنصحك و بشدة برجوع لهم عند الحاجة لأن هذا الموضوع أهم مواقع العمل الحر على الأنترنت مرتبط بهذه المواضيع . 
    على العموم فإن مواقع العمل الحر على الأنترنت أصبحت متعددة و لكننا سوف نذكر أهمها و التي يمكنك نشر أعمالك و خدماتك بها و سوف تجد عملائك بالتأكيد بهذه المواقع .
    هناك العديد من مواقع العمل الحر (Freelancing) المشهورة التي توفر منصات للمستقلين للعثور على فرص عمل والتعاقد مع العملاء. إليك بعض أهم هذه المواقع:
    أولا : المواقع الخاصة بالعمل الحر على الأنترنت العربية .

    موقع خمسات هو موقع إنترنت خدمي لتقديم الخدمات المصغرة تابع لشركة حسوب التي قامت بشرائه عام 2011، تقوم فكرة الموقع على تقديم خدمات مصغرة تبلغ قيمتها بداية من 5 دولار أمريكي مع إمكانية مضاعفاتها، حاز الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل المواقع العربية لعام 2011.

    ويعتبر موقع خمسات من أكبر و أفضل الأسواق لبيع و شراء الخدمات المصغرة و لذلك إذا كنت مستقل و لديك احدى المهارات المطلوبة فكن أكيد أنك ستجد عملائك هنا ، حيث نجيد المجالات الخاصة بالعمل الحر على الأنترنت مثل الكتابة و التصميم و الرمجة و اشياء اخرى قد تكون بسيطة بالنسبة لك و لكن تسهل الأمر على بعض العملاء الذين لا يمتلكون وقت لكتابة او تصميم بعض المشاريع . 



    منصة مستقل للعمل الحر هو موقع الكتروني للعمل الحر والمستقلين تم تطويره من شركة حسوب والذي يهدف من خلاله يتم وصل الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين المحترفين لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم، وبنفس الوقت يتيح للمستقلين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها.

    كمستقل يجب ان تعدد في نشر خدماتك على مجموعة من المواقع حتى يتسنى لك الحصول على المزيد من العملاء لذلك ف منصة مستقل تسهل عليك الامر أدخل الى المنصة و ستجد ممجموعة من العملاء الذين يرغبون في إحدى الخدمات التي توفرها و هذه قائمة مؤقتة لمجموعة من العملاء الذين يرغبون في بعض الخدمات التي ربما تمتلك مهارة فيها : 


    شغل أون لاين هي منصة عربية للعمل عن بعد تعمل منذ عام 2015 على توفير فرص عمل عبر الإنترنت، حيث يجمع الموقع بين كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل عبر الإنترنت وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم عن بعد.



    تتيح خدمة "خدمتي" لأفضل المستقلين العمل في الشركات الكبيرة بمرونة وبأجور جيدة ، هذا الموقوع يحظى بأهمية كبير لدى بعض المستقلين نظرا للأجور الجيدة التي يقدمها العملاء . 
     

    5 : بيكاليكا https://picalica.com  هو قوع خاص بالمصممين و المبرمجين حيث تبدأ أسعار تقديم الخدمات فيه من 10 دولار فما فوق . 


    بيكاليكا هو متجر إلكتروني لشراء وبيع التصاميم والقوالب والمستندات وتطبيقات الويب والجوال الجاهزة، يعمل بيكاليكا كوسيط بين المشتري والبائع بهدف توفير بيئة موثوقة وآمنة تضمن حقوق الطرفين، فيساعد البائعين ويوفر لهم مكاناً لعرض منتجاتهم والحصول على دخل مناسب كما يساعد الراغبين بشراء المنتجات الرقمية على إنشاء وتطوير مشاريعهم البرمجية.

    أطلق بيكاليكا في فبراير 2014 من قبل المصمم محمد اليوسفي، وقد أعلنت شركة حسوب عن شرائه في مارس 2022.


    يستهدف هذا الموقع على وجه الخصوص الفنانين والحرفيين وأصحاب المواهب الإبداعية في مختلف المجالات، حيث يُتيح لهم عرض منتجاتهم المميزة وبيعها عبر  منصّة سوق فنّ التي تأسست في عام 2018 لدعم الفنانين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم.
    و من مميزات هذا الموقع أنه سهل و مريح في العمل بحيث أتاح الفرص للحرفيين و الفنانين ليتفرغو للعمل على منتجاتهم حيث يتكلف فريق العمل في الموقع بحملات الدعاية و التسويق بل و حتى توصيل المنتوجات من البائع الى الزبون .
    و يمتاز أيضا بتكلفته المنخفضة لأن البائع لا يدفع اي مبلغ مقابل تسويق منتجاته الا في الحالة التي يبيع فيها حيث يتم إقتطاع نسبة ضئيلة من الربح كبديل عن توصيل و تغليف المنتجات . 
    و يمكن للبائع على هذا الموقع تحديد السعر الذي يرغب فيه دون تقييد او تدخل من إدارة الموقع كما له الحرية في خفض السعر في المناسبات التي يرغب فيها .



    منصة أريد هي منصة إلكترونية تصل بين أصحاب العمل من جميع أنحاء العالم ومواهب مستقلة معتمدة ومحترفة في جميع التخصصات المهنية مع ضمان تحقيق أقصى قيمة وعائد مرتفع وتسعى إلى توفير مساحة يستطيع أصحاب العمل من خلالها نشر أي مشروع أو مهمة لها صلة بالخدمات اللغوية إلكترونيًا، والاطلاع على عروض الأسعار المتاحة، ومن ثمّ اختيار المتقدّمين الأكثر كفاءة والأنسب لتنفيذ هذه المشاريع.

    8 : تصميم https://www.tasmeemme.com

    تصميمي الشرق الأوسط هي أول شبكة إقليمية مكرسة لتعزيز وتمكين المواهب الإبداعية العربية.

    في البداية، كانت انطلاقة الموقع في عام 2009 بمثابة مشروع بدوام جزئي واليوم أصبح موقع تصميمي أكبر شبكة إبداعية في المنطقة حيث تمكن الموقع من تأمين وظائف بدوام كامل وجزئي بالإضافة إلى أعمال حرة إلى الآلاف من المصممين والمبدعين من خريجي مدارس ثانوية وجامعات إلى أمهات يعملون من بيوتهن بالإضافة إلى مصممين مبدعين يطمحون في توظيف مواهبهم.



    موقع نثري هو أحد أشهر المواقع التي تتيح لك فرصة الربح من خلال الكتابة، حيث يمكن لأي شخص عربي كانت لديه خبرة الترجمة أو الكتابة الإبداعية والكتابة عن مواضيع ذات فائدة على نشر المقالات والحصول على المال مقابلها.
    ثانيا : المواقع الأجنبية الخاصة بالعمل الحر على الأنترنت .



    يعتبر موقع UP WORK  من أشهر المواقع العالمية للعمل الحر على الأنترنت حيث تعتمد هذه المنصة على نظام السحابة Cloud  و تعرف كذلك بأنها أكبر تجمع لأصحاب العمل و الباحثين على الوظائف . 
    و يعتبر هذا الموقع مثاليا للشركات من جميع الأحجام و كذلك للمستقلين ذوي المهارات المختلفة و إن أهم مايميز منصة Up work  هو  إكتساف اصحاب العمل و المستقلين المزيفين مما يضمن سلامة المستخدمين . 
    ومن مميزات هذ الموقع هو سهولة الإستخدام عندما يتعلّق الأمر بالعمل الحر، قد يصبح تقييم المرشّحين عملية صعبة نظرًا لانعدام التواصل المباشر بين صاحب العمل والمتقدّم للوظيفة. وهنا يتميّز موقع Up Work بتقديم خدمات المقابلات عبر الانترنت وإمكانية تحديد مواعيد للمحادثات بين الطرفين الأمر الذي يتيح لأصحاب العمل اختيار إمكانية تقييم المتقدّمين ويزيد من فرص عثورهم على الشخص المناسب للوظيفة.
    و يوفر الموقع كذلك قنوات للتواصل داخل الموقع حيث يوفر الموقع إمكانية التواصل بين صاحب العمل و فريق العمل في قنوات خاصة بهم .



    هو أكبر سوق للعمل الحر في العالم من حيث عدد المستخدمين والمشاريع ، حيث بلغ عدد مستخدمي الموقع قرابة 72.208.388 من 247 دولة حيث يربط الموقع بين أصحاب العمل و المستقلين في العالم، يمكن لأصحاب العمل توظيف موظفين مستقلين للقيام بالعمل في مجالات مثل تطوير البرمجيات والكتابة وإدخال البيانات والتصميم وصولاً إلى الهندسة والعلوم والمبيعات والتسويق والمحاسبة والخدمات القانونية.
    هو موقع موثوق جدا و يشهد به جميع المستقلين و من أهم مميزات الموقع : 
     وفرة الفرص المتاحة .
    من خلال هذا الموقع، يستطيع أرباب العمل تصفّح عدد هائل من الكفاءات والمهارات، والاطّلاع على الملفات الشخصية للمستقلين. كلّ ما عليهم فعله هو نشر المشروع الذي يرغبون بإتمامه وسيصلهم العديد من الطلبات في غضون دقائق معدودة، أمّا بالنسبة للأفراد المستقلين فبوسعم الوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف والأعمال والمشاريع التي تناسب مهاراتهم.

    طرق دفع آمنة
    حيث يقدّم الموقع نظامًا آمنًا للدفع يضمن حقوق صاحب العمل الذي لن  يدفع المبلغ المطلوب إلاّ في خال تمّ إنهاء العمل على أتمّ وجه. ويضمن حقوق الشخص المستقلّ الذي يستلم أجره بمجرّد الانتهاء من عمله.

    سهولة مراقبة سير العمل
    إذ يتيح موقع Freelancer.com لمستخدميه إمكانية متابعة سير العمل على مشروع معيّن من خلال حساب الوقت الذي يتمّ قضاؤه في العمل على هذا المشروع، وتبادل المعلومات والتحديثات بين صاحب العمل والمستقلين من خلال الدردشة المباشرة، في أي وقت وحيثما كانوا وذلك من خلال تطبيق الهاتف المحمول.



    يعتبر هذا الموقع أحد منصات العمل الحر على الأنترنت حيث تهذف الى تكين المهنيين و المستقلين من القيام بالأعمال التي يستمتعون بها حيث يمكن الأشخاص في جميع أنحاء العالم من تحقيق حلمهم في العمل، وبناء أعمالهم من الألف إلى الياء، وتحقيق الاستقلال المالي والمهني.
    أهم مميزات الموقع
    خيارات متعددة للدفع
    حيث يمكن للمستخدمين اختيار طريقة الدفع التي تناسبهم، سواءً كانت دفعات شهرية، أو الدفع مرة واحدة أو الدفع على شكل أقساط.

    ضمان حقوق المستخدمين
    إذ يُطلب من صاحب العمل أن يدفع جزءًا من المبلغ المتفق عليه قبل أن يبدأ المستقل بالعمل على المشروع، كما يتمّ ضمان إتمام العمل على أكمل وجه قبل أن يتم دفع بقية المبلغ من قبل رب العمل.

    سهولة إدارة الحسابات الشخصية
    حيث يوفّر موقع PeoplePerHour للمستخدمين فرصة إدارة حساباتهم والاطلاع على جميع المعلومات التي يحتاجونها والأدوات الضرورية بسهولة ويسر كبيرين.

    و الى هنا قد نكون إنتهينا من هذا الموضوع و لكن و لم ننتهي بعد من طرق الربح من الأنترنت  فمجال الربح من الأنترنت متعدد لذلك سوف نتطرق الى مجموعة من طرق الربح الأخرى . 

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق