كيفية إنشاء مدونة و الربح مهنا شرح مفصل و شامل - فضاء الخوارزمي

أخر الأخبار

السبت، 18 مايو 2024

كيفية إنشاء مدونة و الربح مهنا شرح مفصل و شامل

 كيفية إنشاء مدونة و الربح مهنا شرح مفصل و شامل 


في إطار شرحنا المفصل حول أفضل طرق الربح من الأنترنت و المضمونة تطرقنا لمجموعة من المواضيع المهمة و التي يمكنك أخي أختي الرجوع لها في اي وقت و كما سبق التذكير ف كل هذه الطرق مجانية و لا تحتاج لرأسمال لكي تبدأ فيها كل ما عليك هو تكون لديك رغبة في تغيير وضعك الإجتماعي و ان تكون لك عزيمة قوية لتحقيق ذلك لأن الأشياء الجميلة دائما ما تأتي بالعمل الجاد و الصبر و المثابرة لتحقيق الهذف المنشود وهو طحن الدولار .

من بين أفضل طرق الربح من الأنترنت نجد إنشاء مدونة و الربح منها فالعديد من الأشخاص في وقتنا الحالي أصبحت تربح العديد من الأموال بهذه الطريقة .

و في هذا الموضوع نجد دليل شامل و مفصل لكيفية إنشاء مدونة و الربح منها :

أولا : كيفية إنشاء مدونة إحترافية .

المدونة هي عبارة عن موقع الكتروني تنشر فيه مقالات من طرف المدونين او نقول إِن صح التعبير موقع الكتروني تُكتَب فيه المواضيع من طرف المدونين.

هذه المدونة تحمل معها العديد من المواضيع في مختلف المجالات، ويتم نشرها للوصول الى عدد كبير من الناس حول العالم، سواء تظهر في محركات البحث مثل جوجل وغيره، او يتم مشاركتها مع الناس في المواقع الاجتماعية.

مثال توضيحي لفكرة انشاء مدونة: المدونة كيفما كان الحال لابد من نشر المقالات ” المواضيع“، وهذه المواضيع تحتوي على متطلبات الناس حول العالم في تخصص معين ونقول مثلا: موضوع يحل مشكلة بطارية الهواتف، او طريقة من طرق كسب المال من الانترنت، او حل مشكلة دراسية او تقديم نمادج واختبارات، او تحميل برامج و تطبيقات يحتاجها الناس والعديد من المتطلبات التي يبحث عنها الناس 24/24 في العالم الافتراضي.

1 : أساسيات التي تحتاج معرفتها قبل إنشاء المدونة للربح منها 

أ : التخصص niche .

يعتبر إختيار النيش أو التخصص من أهم المراحل لإنشاء مدونة ناجحة هو أصعبها لأن إختيار التخصص الناجح يعني مدونة ناجحة و بالتالي تحقيق أرباح مهمة ، و المقصود بالتخصص هنا هو إختيار مجال عام لمدونتك و من تم تقسيمه الى مجالات و تخصصات أصغر ، قد يضيع عملك و جهدك بالكامل عن إختيار التخصص الخطأ لذلك أخي أختي قبل كل شيء فكر و إبحث عن التخصص المطلوب في السوق الأنترنت . 

لأسف هناك بعض المدونين الذين يختارون مباشرة Niche غير مناسب، وذلك بعد القيام بالقليل من البحث أو بدون بحث على الإطلاق، أو كتقليد لفكرة مدونة ما ناجحة، وهذا يفسر لماذا هناك الكثيرون ممن يبدأون وبعد وقت قليل لا يستطيعون الاستمرار وينتهي بهم الحال بالتوقف.

و من هنا أنصحك و بشدة بالقيام ببحث معمق و الإهتمام بكل ما يتعلق بتحديد فكرة مدونة إلكترونية ، و نحن سنساعدك في إختيار فكرة مدونتك الإلكترونية في خطوات بسيطة ، و بالطبع النتيجة التي ستحصل عليها لن يحصل عليها شخص أخر فقط إتبع هذه الخطوات التي سأكتبها لك . 

* راجع إهماماتك و أفكارك : قم بعمل قائمة بأكثر المواضيع التي لك معرفة بها و التي تجذب إهتمامك لأن إضافة محتوى لمدونتك لا يعتبر بالأمر السهل دائما لأنه في وقت ما قد تجد صعوبة في إيجاد محتوى مناسب لمدونتك ، إذا كنت تتخصص في مجال لا تهتم به و ليس لك دراية به ، فإن احتمال أن تيأس وتنسحب من المجال سوف يزداد بشكل كبير – خاصة إذا كانت هذه هي مدونتك الأولى.

* من قائمة المواضيع التي لك معرفة بها ، أي منها تستمتع بالقيام بها ؟ :  قد تكون لك معرفة و دراية بموضوع ما و لكن تستمتع بالقيام به (إذا كنت تجد صعوبة في فهم هذه الجملة يمكنك الاسترشاد بوضع طلبة المدارس، فهم يهتمون بمجال دراستهم، لكنهم في اغلب الأحيان لا يستمتعون به).

إذن يجب يكون مجال مدونتك هو يهمك ، وفي نفس الوقت لديك شغف تجاهه، وتحب الكتابة عنه وإجراء بحوث حوله، والاطلاع على كل ما هو جديد فيه.

* أبحث عن منافسيك في التخصص : وجود منافسين لا يعد بالضرورة أمر سيء لدلك إجمع قد مهم من المعلومات و قم بتحليل شامل لجميع المواقع المنافسة و قم تسجيلها عندك . و من خلال تسجيل جميع بيانات و معلومات المواقع المنافسة يمكنك معرفة الفرص التنافسية للتميز عليهم ومن خلال دراسة المنافسين يمكنك التوصل للمزيد من الكلمات المفتاحية التي تحتاج لكتابة موضوعات تدور حولها.

الأن ربما بدأت قائمة مواضيعك المهمة تنحصر و تقل لا تخف فهذا هو المطلوب لأن التخصص المطلوب يجب ان يلهمك و في نفس الوقت تكون شغوفا و انت تبحث و تكتب عنه . 


ب : البحث عن إتجاهات و إهتمامات المستهلك :

بعد اختيار التخصص المطلوب لابد من معرفة إهتمامات المستهل و الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستهلك في مجال تخصصك حتى يتسنى لك كتابة محتوى يكون دات أولوية في محركات البحث ، و يمكن أن يساعد دلك مدونتك من الحصول على جمهور و إمكانية النمو .

2 : كيف تنشأ مدونة و تربح منها ؟ 

كيف تنشئ مدونة ناجحة ؟ 

إنشاء مدونة يعد أمرا سهلا و ليس معقدا كما هو مصور في مخيلتك ربما و لكن الواقع شيء أخر يمكن لكل شيء شخص أن ينشئ مدونة خاصة به بطريقة سهلة و فعالة و لكن الأصعب هو إختيار التخصص المطلوب في السوق هو ما سبق التطرق له لأن معرفة التخصص المطلوب يعني إستهذاف أكثر للجمهور و بالتالي أرباح خيالية و لهذا قمنا بوضع هذا الموضوع لمعرفة الخطوات الواجب إتباعها قبل إنشاء المدونة و قبل بدأ المجهود و ضياع الوقت في إنشاء مدونة فاشلة تجعل من مسارك في التدوين محدود و ربما لن تستطيع الإستمرار فيه 

 و على العموم و قبل التطرق لإنشاء المدونة خطوة بخطوة ننصحك و بشدة التفكير الجيد في التخصص و محاولة معرفة متطلبات السوق و ما يبحث عنه الجمهور في سوق الأنترنت قبل البدأ في دلك ، النصيحة الثانية و هي ننصحك بالإستمرار في القراءة لأنه كلما قرأت أمثر بدأت تتخيل لم مدونتك في عقل و بالشروط التي تريجها لأن كل شيء موجود على الأنترنت ما عليك سوى البحث و الإستمرار في القتال حتى نهاية الحرب الربحية يعني حتى تحقيق أرباحك الأولى على الأنترنت ، و لا تفشل هنا إستمر و كافح ف النجاح قادم بإذن الله . 

و بعد معرفة ما يتطلبه السوق نذهب الأن الى موضوعنا التالي :

👈خطوة بخطوة كيفية إنشاء مدونة بلوجر و الربح منها👉


مع متمنياتنا لك بالتوفيق في مسارك في التدوين عند وجود أي إستفسار أو سؤال يمكنك طرحه في التعاليق أسفله .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق