إنشاء قناة يوتيوب حول موضوع تهتم به وجني الأموال من خلال الإعلانات أو الرعاية. - فضاء الخوارزمي

أخر الأخبار

الأحد، 9 يونيو 2024

إنشاء قناة يوتيوب حول موضوع تهتم به وجني الأموال من خلال الإعلانات أو الرعاية.

  إنشاء قناة يوتيوب حول موضوع تهتم به وجني الأموال من خلال الإعلانات أو الرعاية.


في مواضيعنا السابقة في سلسلة الربح من الأنترنت سلسلة الربح من الأنترنت حيث حاولنا إن لم نقل أننا قد تطرقنا الى كل المواضيع المهمة التي تمكنك من كسب دخل شهري يغنيك عن الوظيفة لساعات طويلة و بمقابل بسيط فالأنترنت مليء بمجموعة من المجالات التي تجعل منك مستقل في ربحك المادي و حتى لا أطيل عليكم و كما قلت سابقا إن لم تكن لك عزيمة و رغبة في تغيير واقعك و البدأ في رحلة طحن الدولار ف لا أنصحك بإكمال هذا الموضوع لتبقى في مكانك فقيرا تعيسا و أصدقائك الذين بحثو و تقاتلو ليتعلمو منهج من مناهج طحن الدولار في الأنترنت .
الصبر و العزيمة أساسك نحو حريتك المالية إصبر و ركز على هذفك و كن مجد في إختيار المجال الذي تبدع فيه و الذي تحبك لتعطي أكثر فيه .

في هذا الموضوع الموضوع سوف نتطرق الى أسهل و أفضل وسيلة لربح المال من الأنترنت و هو إنشاء قناة على اليوتيب و الربح منها و ربما الكل يعلم ذلك  لكن القليل من يعرف كمية الأموال التي قد تجنيها مع الوقت .
لهذا سوف نتعلم في هذا الموضوع الى الطريقة الصحيحة لإنشاء قناة ناجحة على اليوتيب و الربح منها كما سنتعلم كيف تحقق الربح من قناة اليوتيب بدون الظهور ركز إصبر و تعلم شعارنا لهذا الموضوع . 

على بركة الله 


أولا : الخطوات اللازم إتباعها لإنشاء قناة على اليوتيب بشكل صحيح 

اليوتيب هو منصة نصة لمشاركة الفيديوهات في العالم، حيث تضم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا. إذا كنت ترغب في إنشاء قناة على يوتيوب، فهناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك اتباعها.

في هذا المقال، سنشرح لك كيفية إنشاء قناة على يوتيوب بالتفصيل، مع ذكر جميع الخطوات اللازمة. كما سنقدم لك بعض النصائح لإنشاء قناة ناجحة على يوتيوب.

1 : إنشاء حساب Google 

في البداية يجب ا، تتوفر على حساب Google ،  إذا لم يكن لك حساب على غوغل فيمكنك فتح حساب جديد من الرابط التالي : https://www.google.com/account/about/  فهو سهل التسجيل أدخل معلومات بشكل صحيح و بعد فتح الحساب إدخل الى موقع اليوتيب و قم بتسجيل الدخول بحسابك على Google .

2 : تسجيل الدخول الى YOUTUBE 

كما قلنا بعد فتح الحساب قم بالدخول الى اليوتيب من هنــــــــــــــا ، سواء من الهاتف المحمول أو الحاسوب أنقر على ملفك الشخصي في يوتيب في الجهة العلوية من اليمين و أنقر على '' فتح قناة" بعد ذلك سيطلب منك إدخال معلومات القناة مثل الإسم القناة و صورة القناة و بعد دلك أختر نوع القناة هل هي شخصية أم علامة تجارية وبعد ذلك سوف تتلقى رسالة على بريدك الإلكتروني لتأكيد التسجيل  بعد تأكيد حسابك، يمكنك تعديل إعدادات القناة. يمكنك تغيير اسم القناة وصورة القناة ووصف القناة. يمكنك أيضًا إضافة رابط إلى موقع الويب الخاص بك أو صفحتك على وسائل التواصل الاجتماعي. 
بهذا الشكل المبسط ستصبح لك قناة على يوتيب . 

ثانيا : ربح المال من إعلانات YOUTUBE ، فرصتك نحو تحقيق دخل مادي 

من منا لا يرغب بربح المال من إعلانات اليوتيب فهي الطريقة الأسهل لتحقيق دخل مادي و في نفس الوقت تحقيق شغفك في صناعة المحتوى و الربح منه حسنا هذا الحلم ممكن تحقيق و لكن بإتباع إستراتيجية مدروسة و محكمة و عمل دؤوب  لتحقيق ذلك . 
إذن كيف نبدأ ؟ ربما البداية هي أصعب مرحلة في أي مشوار تبدأ به و لكن بالرغبة و العزيمة سوف نصل الى الهذف المنشود ، هناك بعض خطوات يجب إتباعها للربح المال من إعلانات YOUTUBE  و هم كتالي : 

1 : إنضم الى برنامج شركاء اليوتيب 

كبداية و لابد منها للعمل مع إعلانات يوتيب و الربح منها لا بد من الإنضمام الى برنامج شركاء اليوتيب YOUTUBE (YPP) و للقيام بدلك يجب أولا أن تتوفر في قناتك شروط معينة يفرضها برنامج شركاء اليوتيب و هي : 
* أن يكون لك 1000 مشترك على الأقل في قناتك 
* و أن تصل قناتك الى 4000 مشاهدة خلال 12 شهرا الماضية 
* الإستقرار في بلد تشارك فيه YOUTUBE إعلانات اليوتيب 
 بمجرد تحقيق هذه الشروط تصبح قناتك مؤهلة للإنضمام ل برنامج شركاء YOUTUBE  (YPP) و يجب أن تتقدم على البرماج حتى تتم الموافقة على قناتك للإنضمام لها و بعد الموافقة على قناتك تنتقل الخطوة التالية و هي 

2 : إختيار أنواع الإعلانات التي يجب أن تعرض في قناتك . 

 هناك عدة أنواع من الإعلانات التي تعرضها عليك يوتيب و من المهم عليك إختيار أنواع الإعلانات التي تتناسب مع المحتوى الذي تقدمه في قناتك و الجمهور الذي تقوم بالإستهذافه و هذه بعض أشهر أنواع الإعلانات : 

* إعلانات الفيديو القابلة للتخطي : هي إعلانات تظهر قبل و أثناء تشغيل الفيديو و يمكن تخطيها بعد بضع ثواني و هي الأكثر إنتشارا حاليا .
*إعلانات البانر : و هي إعلانات تكون متبثة أو متحركة على جوانب الفيديو .
*إعلانات البطائق : و هي إعلانات تكون على شكل بطائق تفاعلية صغيرة الى حد ما على الفيديو و يمكن الضغط عليها لمعرفة المزيد على امعلن .

بعد إختيار نوع الإعلانات يتوجب عليك متابعة أدائها بإستمرار و دلك من خلال شاشة تحليلات تعرضها عليك youtube  لمراقبة مدى تحسن أداء الإعلانات على الفيديو الخاص بك على اليوتيب و كذا معرفة معدلات الممشاهدة و عدد النقرات على الإعلانات ، 
و بهذا يجب دائما مراقبة و تحسين نوع الإعلانات المعروضة على الفيديو الخاص بك و إختيار أفضل الإعلانات التي تحقق أفضل المستويات على قناتك و بالتالي تحقيق أرباح أكثر .

وفي هذا السياق نقدم لك أفضل النصائح لتحقيق الإستفاذة القصوى من الإعلانات على اليوتيب .
  • ركز على جودة المحتوى : لأن المتحوى العالي الجودة على اليوتيب هو النقطة الأهم لجذب أكبر جمهور الى قناتك على اليوتيب و الحفاظ عليها ، و هذا ما سيؤدي الى زيادة عدد المشاهدات و عدد النقرات على الإعلانات في قناتك .
  • كن متسقا في نشر المحتوى على قناتك : و يقصد بذلك إعتماد نمط منظم في نشر الفيديوات جديدة على قناتك بحيث تعتمد في ذلك على مبدأ إنتظار الجمهور دائما للجديد على قناتك و بالتالي ضمان زيادة المشاهدات على قناتك بشكل مستمر و و بناء جمهور مخلص على لقناتك على اليوتيب .
  • تعاون مع علامة تجارية معروفة : يمكنك دائما البحث على العلامات التجارية لها علاقة بالمحتوى الذي تنشره و ذلك بغرض نشر إعلانات خاصة بهم و محددة للوصول الى جمهور جديد .
  • إستخدم البطاقات و الإعلانات الترويجية : استخدم البطاقات والإعلانات الترويجية على مقاطع الفيديو لتوجيه المشاهدين إلى منتجات أو خدمات مرتبطة بمحتوى الفيديو.
ملاحـــــــــــــــــــظة : إن كسب المال من إعلانات اليوتيب ليس بالأمر السهل دائما و إنما قد يستغرق دلك وقتا و جهدا كبير ، و لكن مع إستراتيجية منظمة و صحيحة و جودة المحتوى الذي تقدمه ، يمكن تحويل شغفك في صناعة المحتوى الى مكسب للربح المال من الأنترنت . 

 وبهذا نكون قد إنتهينا من مقالنا هذا  و نتمنى لك التوفيق و السداد في مسارك نحو تحقيق الربح من إعلانات اليوتيب و بداية كسب المال من الأنترنت . 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق