أفضل طرق الربح من مدونة بلوجر - فضاء الخوارزمي

أخر الأخبار

السبت، 25 مايو 2024

أفضل طرق الربح من مدونة بلوجر

 أفضل طرق الربح من مدونة بلوجر


في إطار تطرقنا لسلسلة افضل طرق الربح من الأنترنت هي قمنا بإعطاء كمية معلومات مهمة خطوة بخطوة لكل من يبحث عن العيش الكريم و عن الإستقلالية و تحقيق أحلامه حيث سبق و أن تطرقنا الى العمل الحر الأنترنت و كيفية تجني منه دولارات مهمة تغنيك عن العمل في الوظيفة حاليا ( العبودية سابقا ) .

لهذا ياصديقي كن في المستوى المطلوب و كافح لأن العمل الحر على الأنترنت هو أنجع السبل لتحقيق الأحلام حاليا كل ما علي هو المثابرة و محاولة البحث دائما عن كل ما من شأنه أن يزيدك معرفة و علما و ليس مشاهدة الفيديوات التي تسمن و لا تغني من جوع . 

يعتبر مقالنا هذا "أفضل طرق الربح من مدونة بلوجر هو تتمة لموضوعنا السابق " كيفية إنشاء مدونة و الربح منها "

حيث تعرفنا الى أبرز الخطوات التي يجب إتباعها و معرفها قبل إنشاء المدونة و الذي أنصحكم بالرجوع اليه لما له من قيمة قبل أن تحصل على عمل فاشل و تصبح على ما فعلت نادم ، و تقول أن المدونة لا تحقق أرباحا و بالتالي لن تستطيع الإستمرار لذلك يجب أن تطلع "الخطوات التي يجب معرفتها قبل إنشاء المدونة " عند معرفتك لهذه الخطوات و فهمها بطريقة صحيحة نمر الأن الى موضوع أخر و هو مهم جدا " خطوة بخطوة كيفية إنشاء مدونة بلوجر و الربح منها " .

 نظرا ما لهذا الموضوع من قيمة و لحجم المعلومات الكبير الذي تطرقنا اليها كان لابد لنا من تقسيمه حيث تعرفنا في الموضوع الأول من خطوة بخطوة كيفية إنشاء مدونة بلوجر و الربح منها " الى الطريقة الصحيحة لإنشاء المدونة مع التطبيق بالصور حتى يسهل عليكم الأمر و قمنا بفتح المدونة أمامكم مع إعطائها عنوان و محتوى مناسب الأن و بعد إنشاء المدونة و نشر المحتوى عليها و جذب عدد معقول من الزوار لها يأتي الدور المهم و الأساسي و الذي من أجل قمنا بفتح هذه المدونة و هي كيفية الربح من المدونة .

إذن أصديقائي الأعزاء الأن و بعد أن أصبح لدينا مدونة مع وجود قاعدة زوار جيدة و مستمرة تأتي خطوة إختيار الطريقة الأنسب للربح من مدونة بلوجر ، فما هي أفضل طرق الربح من مدونة بلوجر ؟ و من هذه الطرق ما هي الأفضل فيها للربح بشكل مستمر ؟ 

هذا ما سنتعرف عليه في محورنا التالي : 

الفعا
أولا : أفضل طرق الربح من مدونة بلوجر .

قبل البدأ لا بد أولا من معرفة أن جميع هذه الطرق تعتمد بالأساس على مدى قدرتك على جذب الزوار لمدونتك لأنه كلما كان عدد الزوار أكبر كلما كان ربحك أكثر ، إبدأ الأن و إصنع دخلا كبيرا من مدونة بلوجر ف كل المشاريع تكبر مع الوقت و المجهود المبذول منك اليك الان أفضل 5 طرق فعالة للربح من مدونة بلوجر .

1 : إعلانات أدسنس Google adsense 

تعد إعلانات غوعل أدسنس  google adsense من افضل طرق الربح من مدونة بلوجر بحيث يتم عرض إعلانات نصية أو صورية ذات صلة بمحتوى المدونة . 

و تحصل على عمولة مقابل كل زائر يضغط على أحد هذه الإعلانات و يختلف عائد النقرة من بلد لأخر حسب الجمهور الذي تستهذفه أنت من خلال مدونتك و تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل و أغلب اصحاب المدونات الكبرى يعتمون عليها لتحقيق مداخيل كبيرة قد تصل حتى ل 5000 دولار او اكثر في الشهر حسب نوع المدونة و الجمهور المستهذف .

زد على ذلك أن حتى بدون أن يضغط الزائر على إعلانات الأدسنس تكون هناك عمولة مقابل مشاهذه الزائر للإعلانات من خلال مدونتك و يختفل معدل العمولة حسب الجمهور المستهذف لكل ألف مشاهذه .

بصراحة، تتميز أدسنس بسهولة الاستخدام ودقة استهداف عرض الإعلانات للجمهور المناسب مع نوع المحتوي ناهيك عن عوائد مجزية مقابل عرض الإعلانات علي مدونتك في بلوجر. 

2 : التسويق بالعمولة 

التسويق بالعمولة هو نوع من أنواع الأعمال التسويقية والتي تقوم عن طريق أن يقوم المُسوق بالترويج والتسويق لمنتج أو خدمة أو أي سلعة ما وعند النجاح في الترويج لها وبيعها، يجني ربح مقابل إتمام هذه العملية.

ما عن البيع بالعمولة عبر الإنترنت فهو يُعتبر واحد من أفضل وأبرز طرق الربح من خلال العمل عبر الانترنت في كافة أنحاء العالم، فهو واحد من أكثر الطرق التي أثبتت اليوم قدرة عالية وجدارة على تحقيق الربح من المنزل لكثير من الأشخاص بشكل عام والمسوقين بشكل خاص.

يتيح لك التسويق بالعمولة  ترويج منتجات أو خدمات للأفراد أو الشركات لجمهور مدوتنك و تحقق عمولة لكل زائر للمدونتك إشترى هذا المنتج أو الخدمة و ذلك عن طريق روابط فريدة خاصة بك وحد تحصل عليها من برامج التسويق بالعمولة و في حالة رغبتك في معرفة اكثر على هذه الموضوع يمكنك البحث فقط في محرك البحث لديك عن التسويق بالعمولة لتحصل على مئات المواضيع المهمة في هذا المجال .

و هناك العديد من برامج السويق بالعمولة واصبحت الان منتشرة كثيرا حيث ان اغلب الشركات العالمية اصبحت تعمل به و ذلك نظرا لما حققه برنامج التسويق بالعمولة من أرباح لها و نذكر على سبيل المثال موقع أمازون . 


3 : الترويج لخدماتك الخاصة أو منتجاتك 

يمكنك أيضاً استخدام مدونتك للترويج لخدماتك أو منتجاتك الرقمية مثل خدمة إنشاء المدونات أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو كتابة المقالات، أو الترويج لمهاراتك وخدماتك بشكل عام. وهذا يتيح لك تحقيق أرباح مباشرة من بيع خدماتك أو منتجاتك لزوار مدونة بكل حرية واستقلالية تامة.

و هذا هو الموضوع الذي سبق و أن تطرقنا له في مقالنا السابق حيث أن هناك العديد من المجالات على الأنترنت التي يمكنك تعلمها و البدأ في بيعها للأفراد أوشراكات و الربح مقابل دلك و يمكنك الرجوع للقراءة عنه أكثر في موضوع 

"العمل الحر على الأنترنت : دليل شامل و مفصل من الألف الى الياء"

4 : بيع مساحات إعلانية على مدونتك للبلوجر .

عندما نتحدث عن قدرتك على جذب الجمهور الى مدونتك منتحذث في نفس الوقت على الأرباح المتراكمة التي يمكنك تحقيقها ف الى جانب إعلانات الأدسنس يمكنك تخصيص مساحات إعلانية على مدونتك أو موضوعك و بيعها الى الشركات و الأفراد الذين يبحثون عن أماكن لنشر منتجاتهم و خدماتهم و ذلك بمقابل شهري أو سنوي حسب الإتفاق الذي تعقده معهم . 

و بتخصيصك لأماكن إعلانية في مدونتك و جدب الجمهور و التعريف بمدونتك يجدب دلك العديد من الأشخاص لعرض أعلانات خاصة بهم على مدونتك و بالتالي تحقيق دخل الى جانب الأدسنس بطريقة سهلة و مضمونة . 

5 : التبرعات و الإشتراكات المدفوعة . 

* التبرعات : و هي احدى الطرق المغرية لتحقيق الربح من مدونة بلوجر ، حيث يمكنك وضع أيقونة أو صفحة خاصة بالتبرعات و تشجع فيها الزوار لمدونتك لتبرع لك مقابل المجهود المبدول منك للبحث و نشر المحتوى على مدونتك للجمهور و تشجيعك على الإستمرار ، و رغم أن هذه التبرعات قد تكون صغيرة الى أنها تتركم لتشكل دخلا مستقبلا و دلك حتى بدون إعلانات الأدسنس .

كما يمكنك أيضا تقديم محتوى أو خدمات حصرية للمشتركين فقط و دلك بمقابل مادي شهري أو سنوي حسب نوع المحتوى الذي تقدمه ، و بدلك قد يدفع البعض الكثير من الأموال مقال الإشتراك في الخدمات التي يقدمها البعض مثل الدوارات او مشاهدة الفيديوات بدون إعلانات و العديد من الأمور الأخرى و هو ما يشكل دخلا مستقرا على المدى البعيد و قد يغنيك أيضا كلما كان عدد المشتركين أكثر زادت الأرباح أكثر ف أكثر .

و ختام هذا الموضوع : 

واخيرًا يا عزيز القارئ، نكون هنا وصلنا إلي الختام. ولكن يتضح مما سبق أن الربح من بلوجر أمر وارد وممكن وشئ حقيقي، ولكنه يتطلب التخطيط الجيد وبذل الجهد اللازم لإنشاء مدونة ناجحة ومربحة.

فمن خلال اتباع الخطوات التي تحدثنا عنها مثل اختيار الموضوع الجيد، وإنشاء المدونة وضبط إعداداتها، وكتابة محتوى قيّم بانتظام، وجلب عدد كافٍ من الزوار، واختيار أفضل طرق الربح، يمكن بدء تحقيق عائدات مالية معقولة من المدونة تتزايد تدريجياً مع الوقت والمثابرة.

صدقني، إذا كنت تفكر في الربح من بلوجر، فلا تتردد البدء من الآن، فالفرصة متاحة للجميع. نتمنى أن يكون المقال قد قدم لك رؤية واضحة حول كل ما تحتاج إلي معرفته حول الربح من بلوجر. لا تنسي ترك تعليق في قسم التعليقات بالإسفل أو إن كان لديك أي استفسارات أو أسئلة تجول بخاطرك حول هذا الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق